نصائح لتحسين ترتيب موقعك او مدونتك

نصائح لتحسين موقعك او مدونتك في محركات البحث 



ان كنت صاحب موقع او مدونة فكلمة زيارات او زوار هي أكثر ما تبحث عنه ويعتبر محركات البحث وعلى رأسهم جوجل هي افضل مصدر للزيارات ولكن كيف اقوم بجلب هذه الزيارات وكيف اتصدر الصفحات الاولى في محركات البحث كل هذا سنعرضه لكم بشكل نصائح تساعدك على تحسين موقعك او مدونة البلوجر وبالتالي تصدر محركات البحث وزيادة عدد الزوار تابعونا. 
تعد استراتيجيات السيو واحدة من أهم التقنيات التي يتبعها أصحاب المواقع والمدونات من أجل تحسين ظهور وترتيب تلك المواقع في نتائج البحث عبر محركات البحث مثل غوغل.
- المحتوى 
المحتوى يعتبر هو اول وأهم سبب لتحسين ترتيب موقعك وجلب زوار ان كان لديك محتوى قوي يجيب على اسئلة الزوار ويقدم افضل معلومات او خدمات فان موقعك سوف يكون له الصدارة في محركات البحث،  اي ان المحتوى هو ملك التصدر لذلك عليك تقديم محتوى رائع يحقق اهداف الباحثين ويقدم الأفضلية، لانه إذا اعتبر محرك البحث أن هذه الصفحة هي أفضل مصدر للإجابة عن سؤال ما او تقديم معلومات جيدة للزائر ، فهو يجعلها تتصدر نتائج محرك البحث ويضعها في شكل مربع للإجابة، والتي تحصل تلقائياً على أكبر عدد ممكن من النقرات،ولتحقيق استفادة من نتائج مربع الإجابة ذات التصنيف الأعلى، يلزمك اكتشاف أسئلة المستخدمين وتحسين أداء موقعك على الويب وفقاً لذلك.
- توافق الموقع مع الهواتف الذكية 
بالتاكيد ان الاغلبية العظمي ممن يستخدمون الانترنت اليوم هم عن طريق الهواتف الذكية ولذلك ان كان موقعك متوافق مع هذه الهواتف فان الزوار سوف يعجبون به ويدخلونه باستمرار نظرا لسهولة تصفحه من خلال الهواتف، لذلك حاول ان تجعل موقعك متوافق مع الهواتف الذكية. 
حيث ان شركة  جوجل قد بدأت مؤخراً في فهرسة الصفحات وترتيبها على محرك البحث الخاص بها استناداً إلى الإصدارات المحمولة من المواقع الإلكترونية بدلا من إصدارات الحاسب، مما سيؤثر سلباً على مواقع الويب غير المتوافقة مع الجوال، حيث سيقوم التحديث بتحسين ترتيب مواقع الويب المتوافقة مع المحمول بشكل أكبر في نتائج البحث مقارنة بالمواقع غير الملائمة.
- الباك لينك 
تقوم الباك لينكات الداخلية والخارجية برفع قيمة موقعك ومساعدة تصدره في محركات البحث عن طريق الباك لينك التي تبنيها في المواقع التي تملك اثيورتي قوي لذلك لا تهمل نقطة بناء باك لينكات لموقعك.
- استخدام الكلمات الدلالية ذات المنافسة الاقل
كون موقعك جديد لا تذهب كي تنافس مواقع اصبحت قوية نظرا لانه قديمة وتملك مستويات اعلى ولكن ابحث عت كلمات او مواضيع تكون عليها المنافسة قليلة حتى يتسنى لك التصدر فيها.
- استخدم عناوين صديقة لمحركات البحث 
العناوين هي التي تجذب الزوار حيث انها هي التي تظهر في صفحات البحث لذلك قم ببناء عناوين صديقة لمحركات البحث كيف ؟ مثلا ضع  نفسك في موضع الشخص الذي سوف يبحث عبر جوجل عن موضوع ما ماذا سوف يكتب مثلا شخص يبحث عن نصائح لتحسين موقعه فإنه سوف يكتب في محرك البحث نصائح لتحسين موقع او كيفية تحسين موقع او طرق تحسين المواقع وهكذا ، بهذا تكون مثل هذه العناوين صديقة لمحركات البحث .

تعليقات