مخاطر كارثية قد يسببها الجوال احذر استخدام الجوال اثناء الشحن

مخاطر كارثية قد يسببها الجوال احذر استخدام الجوال اثناء الشحن

الهواتف الذكية اضافت قفزة كبيرة في عالم التطور والتقدم التكنولوجي واصبح معظم الاشخاص لا يفارقون هواتفهم فهم يمارسون كل مهامهم اليومية عبر الجوال كالاعمال والترفية والتعليم وغيرها ولكن هذه التقنية المتطورة كما اضافت اشياء جيدة للحياة والمستخدمين ايضا لها اضرار والكثير من الناس يجهل هذه الاضرار من اخطر هذه الاضرار هو استخدام الجوال اثناء الشحن لان البعض اصبح مدمنا على الجوال حتى اثناء الشحن ولا يعلم ما هي المخاطر التي ستكلفه غاليا في هذه التدوينة من موقعكم تعز تك سوف نذكر لكم اخطار استخدام الجوال اثناء الشحن تابعونا. 


مخاطر كارثية قد يسببها الجوال احذر استخدام الجوال اثناء الشحن
مخاطر كارثية قد يسببها الجوال احذر استخدام الجوال اثناء الشحن


مخاطر استخدام الجوال اثناء الشحن 

كما ذكرنا انه يوجد الكثير من المخاطر الناتجة عن استخدام الهاتف المحمول، أثناء الشحن والتي تهدد حياة الشخص وهي كالتالي:
- الصعق الكهربائي : في أحد الأيام  تم العثور على جسد رجل تايلاندي توفي، وعند التشريح تبين ان  سبب الوفاة هو استخدامه للجوال أثناء الشحن ، وأثناء فحص الجثة وجد آثار لحروق على صدره ناتجة عن الصدمات الكهربية التي أطلقها الجوال أثناء الشحن.
- منع تدفق الدم للاصابع : استخدام الجوال اثناء الشحن يرسل شحنات تمنع تدفق الدم للاصابع واذا استمر الحال كثيرا قد يؤدي هذا لتوقف الدم نهائيا عن الاصابع وربما تكون النتيجة بتر اليد او الاصابع بعد ان تموت الخلايا التي فيها.
- زيادة الشحنات الكهربائية في الجسم: عند استخدام الجوال اثناء الشحن فانه يرسل شحنات كهربائية للجسم عن طريق الدم والذي يؤدي الى زيادة الشحنات الكهربائية في الجسم فيصبح الشخص في حالة توتر وعدم اتزان وربما يؤدي ذلك للوفاة.
- انفجار الهاتف : اذا كان الهاتف مغطى بغطاء سميك او قماشي فهذا يمنع دخول الهواء للهاتف الامر الذي يؤدي الى انفجار الهاتف او احتراقه بسبب الحرارة الزائدة وهذا قد يشكل خطرا عليك.
يتداول الناس اعتقادا  خاطئا وهو  أن استخدام الجوال أثناء الشحن يضر بالبطارية ويضعفها، وهذا غير صحيح نظرا لأن الهواتف الذكية تعمل بمفردها دائما حتى وإن لم تستخدم لأنها تقوم بعملية مزامنة مستمر للبيانات المحفوظة بداخلها، بصورة دائمة ومستمرة.
بعض النصائح لاستخدام بطارية الجوال فترة اطول
- من خيارات اعدادات البطارية قم بمراقبة التطبيقات التي تستخدم قدرا اكبر من طاقة البطارية وقم بايقافها
- قلل اضاءة الشاشة وسطوعها
- تعطيل ميزة المزامنة الدائمة 
- يوجد في بعض الهواتف تطبيق اسمه الادارة الذكية من خلالها تستطيع الدخول للبطارية ووضعها في وضع توفير الطاقة وستقوم بتقليل استخدام كثير من البيانات والتطبيقات كي تحافظ على مستوى البطارية فترة اطول.
تعليقات