القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الشوكولاته بجميع انواعها

فوائد الشوكولاتة 

دائماً يكثُر الحديث عن الجوانب المُظلمة  التي تنتج من تناول الشوكلاتة بكثرة، ويتم التغافل عن فوائدها الكثيرة التي يجهلها الكثير.
فالشوكولاتة كما تمتلك ملمس ومذاق فريد، فهي أيضًا تمتلك مكونات فريدة تمد الإنسان بالكثير من الفوائد الصحيّة.

فوائد الشوكولاتة


فهرس فؤائد الشوكولاته

فوائد الشوكولاته البيضاء

فوائد الشوكولاته السوداء

فوائد الشوكولاته الغامقه

فوائد الشوكولاته للحامل

فوائد الشوكولاته السوداء للرجيم

فوائد الشوكولاته المره

فوائد الشوكولاته للجنس

فوائد الشوكولاته للبشرة



فعند تحليل بذور الكاكاو والتي تعتبر هي وحدة البناء الأساسيّة لمشتقات الشوكولاتة، وُجِد أنها تحتوي على العديد من العناصر الهامة لجسم الإنسان مثل الـ المعادن، والدهون، ومضادات الأكسدة،والفيتامينات
وذلك بالإضافة إلى المُنبِّهات مثل الكافيين والثيوبرومين، والسيروتونينوهى مركبات تعمل على خفض الإكتئاب، واعتدال المزاج.

 فوائد الشوكولاتة بشكل عام.

فعلى عكس المتعارف عليه هي مفيدة لإنقاص الوزن وزيادة معدّلات حرق الدهون في الجسم، وذلك طبقًا لدراسة نشرتها جامعة كاليفورنيا الأمريكية، والتي تنصح بتناول كميات قليلة من الشوكولاتة وبانتظام وإدخالها في أنظمة الريجيم.

أما عن فوائدها للبشرة: فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم و البشرة من الإلتهاب، وتحمي البشرة من تلف مادة الكولاجين التي بدورها تحافظ على الجلد من علامات تقدّم السن ومن التجاعيد. 

كما أكدت إحدى الأبحاث أن الأشخاص الذين يشربون مشروب الشوكولاتة الساخن يومياَ بانتظام، تنخفض معدلات تأثُّرهُم بأشعة الشمس الضارة إلى الرُّبع.

وبالنسبة للقلب والأوعية الدموية: فقد أكدت الأبحاث الصادرة من معهد كارولينسكا في السويد أن الشوكولاتة تحتوي على مركبات ومضادات أكسدة تساهم في خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
كما تعمل الشوكولاتة الداكنة على زيادة تدفق الدم إلى المخ وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالجلطات.

كما أشارت أبحاث أخرى إلى فوائدها للشعر، وكذلك للحوامل وذلك بتناولها بكميات صغيرة بعد استشارة الطبيب المختص حيث تقي من مخاطر تسمُّم الحمل أو الولادة المبكرة.


وعلى عكس الإعتقاد السائد بأن الشوكولاتة تضر بصحة الأطفال، فهي مفيدة طالما يتم تناولها باعتدال.

وأشارت أبحاث إلى أنّ حرمان الأطفال من تناول الشوكولاتة قد يكون ضاراً أكثر من أن يكون نافعاً، فإن حرمان الأطفال يجعلهم أقل حرصًا على اختيار الأغذية الصحية مستقبلاً بشكل يؤدي إلى السمنة من خلال عدم وضعهم قيود لأنفسهم في تناول الحلوى أو الشوكولاتة.
ولكن بالرغم من فوائدها يجب أن لا ننسى أضرارها وآثارها الجانبية، فلا تحرم نفسك منها ولا تسرف في تناولها والاستمتاع بها.

تعليقات

تحميل واتساب الذهبي