ضبط قمر نايل سات


ضبط قمر نايل سات 

ترددات جميع قنوات القمر نايل سات وتردد سحري ينزل جميع ترددات قنوات نايل سات والتي أصبحت محل بحث متنامي حيث يعد القمر الصناعي المصري نايل سات هو القمر الأكثر شهرة ومشاهدة في الوطن العربي من الخليج للمحيط، لذلك أخذنا على عاتقنا وضع تقرير كامل ومفصل عن القمر الصناعي المصري الشهير، ومن خلال هذا التقرير سنتعرض لمعلومات عن القمر نايل سات وتردداته.

ضبط او اعدادات الانترنت على شريحة stc internet  يدوي

ضبط قمر نايل سات
ضبط قمر نايل سات 

طريقة ضبط قمر نايل سات 

سوف نتعرف على أفضل الطرق لضبط طبق الاستقبال، وذلك حتى نحصل على افضل مشاهدة، وكذلك حتى نحصل على جميع ترددات القمر كاملة، فيجب اتباع الأتي حنى نحقق ما سبق ذكره.
بعد التوجيه الصحيح لطبق الاستقبال بواسطة الفني المتخصص في ذلك والحصول على أقوى وأجود إشارة، فهناك خطوة أخرى هامة وهي نوع السلك المستخدم الواصل بين الطبق والرسيفر، فيجب استخدام افضل أنواع الأسلاك النحاسية ولا يقل الأوم عن 75، كما يجب اختصار المسافة وطول السلك بين الطبق والرسيفر قد الإمكان، فكلما قلت المسافة زادت قوة الإشارة وجودة المشاهدة.
أولا: يجب استخدام نوع سلك جيد ويفضل سلك LNB نحاسي باستخدام سلك ويجب أن نتجنب طول مسافة السلك بين الطبق والريسيفر قدر الإمكان.
ثانيا: يجب العمل على ضبط طبق ألاستقبال الخاص باستقبال ترددات القمر نايل سات باستخدام ترددين وهما:
.- 11603 افقي او H  معامل الترميز 27500
- 10758 عمودي او راسي او V معامل الترميز 27500

وفي حال تمكنا من  ضبط هذين الترددين السابقين للدرجة القصوى من حيث درجة جودة الإشارة، حينها بالتأكيد سنحصل على جميع الترددات على قمر نايل سات بدون تشويش ولا تقطع وبمشاهدة رائعة.
من الجدير ذكره أن ترددات جميع قنوات القمر نايل سات تنقسم جغرافيا من خلال حزم بث، كما يجب معرفة أن
قمر نايل سات ليس وحده في حيز الترددات الخاصة به، فهناك أقمار أخرى يمكن استقبالها على نفس حيز ترددات القمر نايل سات، ومن هذه الأقمار، القمر يوتلسات 7,3 – يوتلسات 8 غرب توجد ثلاثة حزم للبث والتي تختلف كل منها من حيث تغطيتها في الدول العربية.

بحوثات ذات صلة
ضبط اعدادات الانترنت على شريحة stc iternet يدوي
تعليقات