جدول فعاليات عيد الفطر في مدينة الدمام 1442

جدول فعاليات العيد في الدمام 1442 الكثير من مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية تسعى للتميُز في عيد الفطر المبارك من خلال إقامتها للكثير من الحفلات والفعاليات الخاصة بعيد الفطر المبارك

جدول فعاليات عيد الفطر في الدمام 1442

جدول فعاليات العيد في الدمام 1442 الكثير من مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية تسعى للتميُز في عيد الفطر المبارك من خلال إقامتها للكثير من الحفلات والفعاليات الخاصة بعيد الفطر المبارك، نظراً لما يمثله هذا العيد بالنسبة للمسلمين في كافة أرجاء العالم.

 حيث يمنح فيه جميع الموظفين والطلبة إجازة رسمية لا تقل عن خمسة أيام من أجل التفرغ لقضاء أوقات جميلة فيه، حيث تقوم كل دولة بنشر جدول فعاليات العيد الخاصة بها، ومن بين هذه المُدن التي جرت العادة أن تستضيف فعاليات وحفلات العيد مدينة الدمام وهي التي تحظى بإهتمام الكثير من السعوديين الذين يتوافدون عليها من أجل قضاء إجازة العيد فيها وهو ما دفعنا للبحث عن جدول فعاليات العيد في الدمام 2019 من أجل تقديمه لكم.

الدمام مدينة سعودية تقع على ساحل الخليج العربي، وهي حاضرة المنطقة الشرقية ومركزها الإداري وأهم مدنها؛ فهي الميناء الرئيسي في المنطقة نظراً لأهمية موقعها على ثلاث جهات من الخليج العربي ومن الشمال والشرق والجنوب.
وتعدّ مركزاً سكنياً وتجارياً وتضم الهيئات الإدارية للمنطقة والدوائر الحكومية وعلى رأسها مقر إمارة المنطقة الشرقية.


لم يأت ذكر للدمام في الخرائط الأوروبية والعثمانية القديمة التي رُسمت في القرنين التاسع والعاشر الهجريين لشبه الجزيرة العربية، وإنما كانت هناك بلدة في مثل موقع ساحل مدينة الدمام الحالي اسمها بيشة. وربما أن مدينة الدمام الحالية خلفت بلدة “بيشة” الدارسة تلك.



جدول فعاليات العيد في الرياض


جدول فعاليات العيد في جدة
تعليقات