كيفية زيادة ارباح جوجل ادسنس

كيفية زيادة ارباح جوجل ادسنس 

كيفية زيادة ارباح جوجل ادسنس 


كيف تزيد ارباح جوجل ادسنس ؟

ان كل من يمتلكون المواقع ويعملون بالربح من جوجل  ادسنس  فهم يريدون تحقيق أقصى استفادة لزيادة ارباح جوجل ادسنس بطريقة قانونيه وفي المقابل الجميع يفشل في بناء أستراتجية فعاله لزيادة ربح موقعك بشكلٍ افضل.
هل تعلم أن 95% من المواقع ومقاطع الفيديو التي تدعي لك بزيادة الربح اعلانات جوجل خاطئه.
لكن الاكيد انه يوجد الكثير من العوامل الرئيسية التي يجب أن تتوفر  معك حتى تتمكن من الحصول على ارباح جيدة،  و في هذا المقال سوف اطرح لكم اكثر الطرق المميزه لزيادة الربح عبر الانترنت.

- الربح من الانترنت 

ان كنت مشترك في جوجل ادسنس ومازلت مبتدئ وتريد زيادة ارباحك فيجب عليك في البداية معرفة الطريقة الصحيحة  للترويج والربح، لذا و قبل أن نتعمق في بحيرة المعلومات التي سوف أعطيك إياها دعنا نبدء في كيفية الربح الحقيقي من الانترنت وكيف يمكنك فعليا كسب المزيد من المال بطريقة صحيحة وقانونية.

ان كان موقعك بطيء فعليك بفحص السيو فهو مهم جدا في تصدر  موقعك وزيادة ارباحك انصحك بقراءة مقال : السيو واسرار تصدر المواقعفي نتائج محركات البحث من هنا

لزيادة ارباحك من جوجل ادسنس عليك ان تعرف اشياء :

اقرأ ايضا : إضافة موقعك او مدونتك الى جميع محركات البحث 

• الاعلانات 

فيما يخص الاعلانات هناك اشياء مهمة لابد ان تركز عليها مثل :
• المقاسات الصحيحه
• ألوان الأعلانات التي يجب أن تكون
• الأماكن التي يجب وضع الأعلانات فيها
• طريقة عرض الاعلانات

كيف  تكون إعلانات ادسنس بطريقة صحيحية؟
في هذة الفقرة  سوف نتعرف قليلا  على اعلانات جوجل وكيف يمكنك الأشتراك في جوجل وكيف يتم قبول موقعك بشكل سريع دون مشاكل وما هي الأشياء المطلوبه منك.

ما هو Google AdSense   جوجل ادسنس؟ 

 جوجل ادسنس هو إحدى البرامج الإعلانيه التابعه لشركة جوجل والتي تسمح لأصحاب المواقع من استخدام اعلانات جوجل في مواقعهم لكسب المال من خلال زوار الموقع والمشاهدات والنقرات  وغالباً تكون هذه الأعلانات على شكل بنرات مصورة أو مقاطع فيديو أو روابط نصيه.
ولكي يتم قبول موقعك في جوجل ادسنس يجب ان يكون موقعك سريعا خفيفا متوافق مع جميع الأجهزة مظهره جيد ولابد من توفر محتوى حصري وشيق فالمحتوى هو الملك.
ايضا لابد أن تركز على اشياء تجعل موقعك يحقق ارباح كبيرة وهي :

اقرأ ايضا : نصائح لتحسين ترتيب موقعك او مدونتك 

- نيتش الموقع

النيتش هو إنشاء موقع إلكتروني متخصص في مجال فرعي من ضمن المجال الكبير بضمن كلمات مفتاحية محددة مسبقاً والتي يجب العمل عليها والتصدر بها في جوجل .
سوف يتبادر الى ذهنك سؤال وهو كيف احصل على نيتش قوي ؟
وللاجابة على هذا السؤال سوف نطرح لك طرق الحصول على نيتش قوي :

النيتش دائما ما تكون سعر النقرة فيه مرتفعه في ادسنس, اذا ماكان نيتش قوي وفريد ،وعادة ما تصل الارباح فيه إلى أكثر من 50$ للنقرة الواحدة، لكن و بكل أسف النيتش العربي دائماً تكون أرباحه قليله وذلك بسب السوق العربي.

اولا : ابحث عن نيتش قوي وسهل المنافسة عليه
إن مسألة  البحث عن النيتش هي الأمر الأصعب في هذه المسألة، وللبحث عن النيتش يجب علينا أن نبدء أولا في keyword research أو البحث عن الكلمة الدلاليه.
لأجل أن نفعل هذا يوجد موقعين مميزين جداً  هما :

1 - Google keyword planner
أداة جوجل بلانر المجانية تتيح لك بالبحث عن الكلمات الدليله الجيدة مع أحصائيه بسيط عن العدد الشهري للبحث و ايضاً السعر التقريبي لسعر هذه الكلمة المستهدفه.
عند البحث عن شيئ معين فيجب أن نبحث عن الفرع الصغير من الشيئ مثلا اذا كنت مهتم بالبرمجة فلتجرب البحث عن كلمة برامج ، او تطبيقات، او اندرويد وهكذا.
بعدما تضع كلمة البحث في مربع البحث من جوجل أضغط على موافق، الأن أضغط على كلمة المنافسة لتحديد الأقوى للأضعف، ولا يمكنك أستخدام كلمة لديها منافسه قويه لأن هناك 3 مستويات
01 صعب
02 متوسط
03 ضعيف
ونحن سوف نستخدم الضعيف في هذه المسألة أو المتوسط
بعد ان تبحث عن الكلمات حدد النيتش التي ترى أنه مناسب ولديه كلمات وربح كبير جداً تصل إلى 10$ للنقره الواحدة، ولهذا أختيار نيتش متخصص في مجال معين فقط هو أمراً ممتاز جداً.

للدخول الى موقع Google keyword planner 



2 - موقع mangools
هذا الموقع يعد من افضل ادوات السيو أستخداماً في مجال البحث عن الكلمات القوية وسهلة المنافسة, ويستخدموه كبار المواقع وايضا محترفين السيو.
الموقع قوي جدا ويغنيك عن كافة اداوات السيو كلها، لأنه يحتوي على 5 خدمات تكفيك لتعرف كيف يمكنك التصدر في موقعك :

1 - kwfinder  الأداة الأكثر أستخداماً للبحث عن الكلمات الدليليه
2 -   serp checker  أداة تحليل المنافسين الرائعه
3 - Serp Watcher أداة تتبع الكلمات أو المقالات
4 - Link miner أداة للبحث عن الباك لينك وإعادة النشر فيها
5 - Site profile  وهي أداة تحليل المواقع ومعرفة كافة تفاصيله

للدخول الى موقع mangools



الموقع غير مجاني ويجب ان تشترك فيه لكن لديك 5 محاولات مجانية جرب البحث عن الكلمة التي اخترتها كنيتش لك وحدد اللغة ولا تحدد الدول وابحث.
سوف تجد بعدما وضعت  في البحث الكلمة التي اخترتها، انه قد ظهر لك الكثير من الكلمات الرائعه وربما تكون تكلفة النقره بها ممتازه ايضاً بل جيده جداً الان قم بكتابة مواضيع تتعلق بتلك الكلمات.


ثانيا : تحليل المنافسين
 

قم بتحليل المنافسين لك من خلال موقع mangools  لتعرف عدد زواره والمقالات التي ؤتصدرون بها وترتيب المواقع وغيرها.
ومن خلال ذلك قم بترتيب وتحسين موقعك

ثالثا : سرعةالموقع والاستضافة

زيادة ارباح جوجل ادسنس من اهم اسباب التصدر وزيادة الربح هي سرعة الموقع ووجود استضافة قم بفحص سرعة موقعك منخلال موقع mangools  او موقع Google keyword planner  وبعد قم باصلاح الاخطاء ان وجدت وحسن سرعة موقعك.


- افضل مقاسات اعلانات جوجل ادسنس 

في الحقيقة ما وجدته أو افضل المقاسات هم 2 فقط :

• الاعلانات النصيه
• اعلان بمقاس x728  90

والأن السؤال كيف تنشئ أعلانات نصيه متطوره؟
إذهب إلى لوحة تحكم موقعك في أدسنس ثم إذهب إلى الوحدات الإعلانيه،  ثم أختر الاعلانات النصيه و الصوريه.
وبعد هذا إختر إعلانات الروابط النصيه سوف تجدها في القائمة، بعد ذلك سوف ترى بعض المقاسات المتنوعه لديك، ولكن هذا لا يهم يمكنك إختيار أي نوع من المقاسات لأننا سوف نعدلها فيما بعد.
بعد ذلك إنزل للأسفل قليلا وهنا  سوف تجد خيارات :

- نمط الأعلان النصي
- القنوات المخصصه
-  في حال عدم توفر الأعلان

نحن سوف نعمل على نمط الأعلان النصي أضغط عليها لتضيف بعض الألوان، قم باختيار الالوان التي تناسب مظهر موقعك.
لقد تم التعديل على الحد و ايضاً العنوان و الخلفيه تكون بيضاء، الأن يمكنك الحصول على كود الأعلانات الخاص بك ليتم تعديلها قليلا، بعد حصولك على الكود سوف تجد مقاس الأعلان ، الأن عدل الكود من 15/728 إلى 1110/328 وضع الكود أسفل الهيدر تماما، بمعنى أن كنت تستخدم سلايدر فيجب أن يكون فوق السلايدر وهذا أمر هام.
بعد ذلك إنشئ عدد 2 من أعلانات البنرات بمقاس 728 صور فقط وضعهم في المقال بنسبة أول 30% من المقال و ايضا عند 70% من المقال في موقعك.

وبعد هذه الخطوة سوف ترى من اليوم الأول زيادة ارباحك بشكل ملحوظ جداً.

تعليقات