زيادة عدد زوار موقعك او مدونتك

زيادة عدد زوار موقعك او مدونتك

زيادة عدد زوار موقعك او مدونتك 


ضاعف زيارات مدونتك او موقعك، العديد من اصحاب مواقع بلوجر ومن يستخدمون المواقع الخاصة بهم كوسيلة دخل لهم يعتمدون علي الربح من ادسنس ، عن طريق الزيارات ويواجه العديد منهم مشكلة قله الزوار ويبحث العديد عن طرق جلب الزوار او طرق زيادة الزوار ان كنت من ضمن من يبحث عن طرق لجلب الزوار لمدونه بلوجر او لموقعك سوف نسرد لك هنا اهم النقاط التي تساهم بمصاعفه زيارات بلوجر بنسبة لموقعك الالكتروني.
هل تبحث عن زيادة عدد زوار موقعك ولا تعرف ما هي الخطوات التى تساعدك على ذلك  هل تعلم أن يوجد الملايين من المواقع لديها نفس مشكلتك؟

فقد قمنا بالبحث في هذه المشكلة و ظهرت لنا بعض الحلول التى قد تساعد في زيادة عدد زوار موقعك والتى من شئنها تساعد في إيصال المحتوى الخاص بالموقع و زيادة نسبة الأرباح من الإعلانات أو زيادة مبيعات شركتك.

وإليك هذه الخطوات التى تساعدك في زيادة عدد زوار موقعك:-

الخطوه رقم واحد : يجب عليك تحديد اهدافك بشكل واضح جدا
يستحب ان تبدا بتخطيط وتحديد اهدافك المهمه التي ترغب ان تصل اليها ويجب تجميع جميع اهتمامات موقعك ولاتفرط في اي زيارة سوف تاتيك عن طريق محركات البحث
ابدأ بأن تحدد جيدا وبوضح اهتمامات موقعك. لا تفرط في الزيادة أو النقصان. إذا أردت التميز، تحدث في موضوع واحد فقط. الانسان العادي يتذكر في المتوسط 7 أشياء، تنقص اثنين أو تزيد، ولذا لا تجعل عدد صفحات / أقسام الموقع أكثر من 9 على الأكثر. داخل كل قسم / صفحة، اجعل هناك أقساما فرعية أخرى، بناء على احتياجات الموقع.

اقرأ ايضا : كيفية زيادة ارباح جوجل ادسنس 

الخطوة الثانية: لا أحد يحب الفراغ

الموقع الخالي من المواضيع المفيدة يطرد الزوار. قبل أي شيء، احرص على توفير مواضيع جديدة، غير متكررة، تستحق القراءة والاهتمام.

.

الخطوة الثالثة: المحتوى المتميز يجلب الزوار

حين تنشر مواضيع ذات جودة عالية، وتلتقطها محركات البحث، سيبدأ الباحثون يصلون إلى موقعك، ولو وجدوا فيه مواضيع ذات أهمية كبيرة لهم, سيعودون لمتابعته، وربما اشتركوا في القائمة البريدية لمتابعة جديد الموقع. الحصول على المحتوى الجيد هو التحدي الذي لو نجحت فيه، ستجد كل ما بعده سهلا.

.

الخطوة الرابعة: اجعل العالم يعرف بموقعك

بعد توفير الكافي من المعلومات في موقعك، يمكنك الإعلان له عبر خدمة جوجل آدوردز على سبيل المثال. اختر كلمات مفتاحية (Keywords) ليس عليها زحام إعلاني، ولا تدفع أكثر من 15 هللة / فلس في النقرة، لرقم قليل، لكن جوجل سيجد وسيلة ليجلب لك زيارات، هذه الزيارات سترفع ترتيب موقعك في محرك البحث جوجل بشكل لا بأس به، ويمكننا في ابتدي مساعدتك في هذا الأمر، اجعل لكل يوم ميزانية محددة، مثل 50 ريالا في اليوم.

.

الخطوة الخامسة: الكل يحب الصفقة الرابحة.

دلل زوار موقعك بجوائز وهدايا وعروض سعرية خاصة وصفقات رابحة، مثل كتب إلكترونية ذات قيمة يحصلون عليها بعد إعجابهم بصفحة الموقع على فيس بوك، أو تشتري كوبونات هدية من موقع امازون وتوزعها على كل من يرسل لك 10 مواضيع أصلية قيمة لم يسبق نشرها من قبل، أو تدفع لهم تكلفة استضافة مواقعهم لمدة سنة إضافية أو ترقي خطط استضافتهم من ميني إلى اكسترا أو هايبر، أو تشتري لهم كتبا.

.

الخطوة السادسة: الكل يحب السرعة

قاوم الإغراءات ولا تندفع فتجعل الصفحة الرئيسية مليئة بالصور كبيرة الحجم وبأفلام الفيديو والمقاطع الصوتية التي تتطلب وقتا طويلا حتى يبدأ عرضها وتشغيلها، اجعل البساطة عنوانك واحسب عدد البايت الواجب تنزيلها حتى يظهر موقعك بصورة كاملة، سرعة فتح موقعك أهم من أن يكون الموقع هدفه الأول الإبهار البصري، المواقع البطيئة في الفتح تعاني من نفور مواقع البحث منها وعدم عرضها ضمن أوائل نتائج البحث فيها.
الخطوة السابعة : اجعل لمدونتك تواجد على مواقع التواصل الإجتماعي
مواقع التواصل الاجتماعي كنز حقيقي للزوار المجانية بصورة عامة، وزوار الفيسبوك بصورة خاصة تمثل منجم من الذهب.
كل موضوع تقوم بنشره في مدونتك ضع رابطه على صفحاتك في مواقع التواصل الاجتماعي.
ولا تنسى أيضا أن تضع روابط صفحات مواقع التواصل الإجتماعي بمدونتك الخاصة.
يوجد نقطة في غاية الأهمية أيضا في هذا النطاق ألا و هي، تفاعلك الصحيح مع أعضاء صفحاتك على مواقع التواصل الإجتماعي.

الخطوة الثامنة : قم بعمل قناة على اليوتيوب لمدونتك
يمكنك من خلال قناة اليوتيوب هذه تسجيل فيديوهات عن نفس موضوع المدونة.
حاول أن تترجم المقالات النصية لمقاطع فيديو، ولا تنسى أن تضع رابط المدونة في الوصف الخاص بالفيديو. أيضاً ختار عنوان ووصف مناسب للفيديو الذي تقوم برفعه.
الجدير بالذكر انه بقيامك بعمل فيديو واحد ورفعه على قناتك التي تحمل نفس اسم مدونتك فسوف تحصل على ميزة مهمة.، وهي ظهور هذا الفيديو في الصفحة الأولي لنتائج البحث لاسم المدونة.

الخطوة التاسعة : قم بربط مقالاتك معاً لكي تحصل على أكبر استفادة من كل زائر
لكي يبقى الزائر أكبر قدر ممكن من الوقت في مدونتك. قم بربط مقالاتك معا من خلال الروابط الداخلية. ولا تنسى أيضاً أن تضم في نهاية كل مقال خاصية الموضوعات ذات الصلة، فمثلا
في المثال السابق لو كانت مدونتك عن رياضة الملاكمة، يمكنك وضع رابط موضوع يتحدث عن بطولة داخل موضوع يتحدث عن بطل هذه البطولة.
الخطوة العاشرة : فعل خاصية التعليق على المنشورات التي تنشرها بمدونتك
بهذه الطريقة يمكن لزوارك أن يتفاعلوا مع موضوعاتك، فسوف يمنحونك أفكار لموضوعات جديدة. وسوف يشجعونك بآراءهم الايجابية أو يضعون يدك على أخطاءك لتتطور مهاراتك.
حاول الرد على كل تعليق وتواصل مع زوار مدونتك بشكل جيد، حتى تعطيهم عنصراً جاذباً لكي يعودوا مرة أخرى لمدونتك.

تعليقات