القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يمكن تجديد بطاقة الرقم القومى من اى سجل مدنى

هل يمكن تجديد بطاقة الرقم القومى من اى سجل مدنى

بطاقة الرقم القومي أو رسميًا بطاقة تحقيق الشخصية في مصر هي بطاقة تصدرها مصلحة السجل المدني التي تتبع إداريًّا وزارة الداخلية المصرية لتعريف المواطنين المصريين، بوجب القانون رقم 143 لسنة 1994 في شأن الأحوال المدنية الذي يوجب على كلّ من بلغ 16 عامًا من عمره إستصدارها وحملها "وتقديمها إلى مندوبي السلطات العامة فورا كلما طلب إليه ذلك للاطلاع عليها"، ويعاقب القانون بالغرامة المتخلفين عن إستصدارها، أو تحديث بياناتها خلال ثلاثة أشهر من تغيّر تلك البيانات، وكذلك على عدم تقديمها لمندوبي السلطات العامة عند الطلب للاطلاع عليها.

للبطاقة مدة سريان يُحددها وزير الداخلية بقرار منه، وهي تبلغ حاليا 7 سنوات من تاريخ صدورها. وتعتبر البطاقات القائمة لاغية بمجرد انتهاء المدة المحددة لاستخراج البطاقات الصادرة، وتكون تلك البطاقات حجة على صحة البيانات الواردة بها متى كانت صالحة للاستعمال وسارية المفعول.

تجديد بطاقة الرقم القومى من اى سجل مدنى

العديد من المواطنين يتساءلون حول " هل يمكن تجديد بطاقة الرقم القومي من اي سجل مدني؟"، حيث تقوم وزارة الداخلية من اجراءات تجديديه في جميع خدماتها بشكل مستمر، حتي توفر الخدمات بسهولة لجميع مواطنين الشعب المصري.


هل يمكن تجديد بطاقة الرقم القومي من أي سجل مدني


  • قامت وزارة الداخلية المصرية بإصدار رد رسمي ، وبيان تؤكد فيه انه " يمكن تجديد بطاقة الرقم القومي من اي سجل مدني دون ان تقوم بتقيد بسجل معين، من حيث مكان الاقامة او جهة الاصدار واوضحت وزارة الخارجية انها تعمل بجهد مستمر من اجل تيسير عملية تجديد بطاقة الرقم القومي من اي سجل لجميع مواطني الجمهورية العربية مصر
  • اذن نتيجة هذه التوضيح من وزارة الداخلية المصرية " يستطيع اي مواطن مصري ان يقوم بتجديد بطاقة الرقم القومي في اي سجل مدني ودون الحاجة الى تقيد بسجل مدني.
الى هنا نكون قد اوضحنا لكم واجبنا عن استفساركم حول : هل يمكن تجديد بطاقة الرقم القومي من اي سجل مدني.




تعليقات