دولة افريقية من 6 حروف

دولة افريقية من 6 حروف كلمات متقاطعة

الكثير يبحث عن دولة الافريقية التي تتكون من سته 6 احرف او حروف وفي مشاركتنا اليوم على موقع كلمات متقاطعة سوف نقوم بوضع حل هذا اللغز.

دولة افريقية من ست حروف
دولة افريقية من ست حروف

مرحبا بكم مجددا زوار موقع كلمات متقاطعة في هذا المقال اليوم سوف نقوم بتقديم حل لغز( دولة افريقية) من 6 حروف؟ ان اجابة هذا اللغز الذي حير العديد من محبي المعرفة هو رواندا.


جمهورية رواندا وتعني أرض الألف تل هي دولة في شرق أفريقيا بمنطقة البحيرات العظمى الأفريقية لشرق وسط أفريقيا، تحدها (تنزانيا شرقا أوغندا شمالاً الكونغو الديموقراطية غربًا بوروندي جنوبًا)، وهي تعد بالإضافة إلى بوروندي من أقاليم الكونغو الكبير. وتعد رواندا منبع نهر النيل.


توجد بها جاليات عربية ومسلمة. يمثل الهوتو 80% من السكان وقبائل التوتسي 20%. يعد الاستقرار والسلم الاهلي نادر الحدوث في كل من بوروندي ورواندا بالذات في القرن الماضي.

 إذ دارت عدة حروب قبلية كان السبب المباشر فيها التدخل البلجيكي في شؤون السكان ورفع شأن بعض الفئات من التوتسي على حساب باقي السكان في بعض الأحيان ومن ثم كسب ود الهوتو الاكثرية والدفع بهم للاخذ بالثأر القبلي من جميع التوتسي 

وما مذابح 1993 - 1994 الا أكبر دليل اما ردة فعل البلجيك والاروبيين هو اجلاء رعاياهم وعدم التدخل والصمت المطبق سياسيا واعلاميا على المذبحة التي يقال أن تعرض لها زهاء 800 ألف من التوتسي (تقديرات الأمم المتحدة) 

ومن ثم دعم التوتسي بعد عودتهم إلى سدة الحكم عبر حركة التمرد التي كان يقودها الرئيس الحالي (كاگامي) وتعود الأحداث مرة ثانية بقهر الهوتو وظلمهم إذا يجب أن يدفع أحدهم الثمن.

دولة افريقية من 6 حروف

الى هنا نكون وصلنا واياكم الى نهاية هذه المشاركة اليوم وان كان في ذهنك اي لغز تبحث له عن حل قم بوضعه في مربع التعليقات في الاسفل وسوف نقوم برد عليه وانشاء تدوينة خاصة به.
تعليقات